المشاركات الشائعة

السبت، يوليو 11، 2009

نظرة أوباما

تعليقا على ما نشر من صورة لرئيس أمريكا وما يزعم أنه ينظر لامرأة في قمة الثماني فقد رأيت هذا الحدث العابر مليئا بالحكم
- كنت أقول سابقا "فحين تسقط فإن سقطتك ستجد ألف عين تنتظرها" وهذا الحدث خير مثال لذلك فرغم ميلي إلى أنه ليس سقطة ولكن ها نحن نرى ذلك عيانا

- مرض النظر والتفقد من الرجال لعورات النساء هو مرض العصر كما يقولون ولا زلت هنا وهناك ترى الرجل العظيم السمين الكبير يأتي ذلك الفعل ولو بدافع الفضول وإن برره بعدها بالتندر والإنكار والويلات والثبور وعظائم الأمور لأهالي هاتيك البنات الذين تركوهن يخرجن بهكذا ثياب ويندب الأخلاق في ذلك الزمان وكأنه ينظر ليفحص حال الأمة ليستعد لإصلاحها.

بل وإنك ترى الجماعة من الرجال ممن يبدو عليهم سيماء العقل والاستقرار الأسري يفعلون ذلك بحرية ويتداعون إليه وينبه بعضهم بعضا لما يغيب عن أحدهم رؤيته وربما بحضرة أزواجهم وترى في أعينهم الزيغ من كثرة ما أدمنوا ذلك وانغمسوا فيه.

وكما كان ذاك الرئيس فإن أولئك الرجال أيضا هم محط أنظار العقلاء من الرجال ولا تغيب سيماهم القبيحة عن ذي لب
وفوق ذلك الكتبة الحافظون يسطرون الخطرات والبواطن والنظرات "يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور" "وذروا ظاهر الإثم وباطنه"

- في مثل تلك الأحداث يعلم الإنسان كم هي رائعة مباديء ديننا وأخص مبدأ التثبت وإن كان الحدث ليس بتلك الأهمية ولكن هذا البمدأ مع غيره من مباديء الإنصاف وعدم الانسياق للشنئان في إجحاف حق المبغض
فحين ترى الفيديو يظهر لك متهم آخر وما أكثرهم وإن كان أكثرهم متهمين فيما هو أفظع من ذلك من دماء وأعراض وثروات بلاد وليس لحظة عابرة.

- ترى عيانا كيف أن الخلق أجمعين يعلمون الحق ويعيبون على من خالفة و وخاصة إذا كان ذلك على مرأى الكاميرات والمراقبين وترى ازدواجية المعايير ومخالفة التصرفات لما هو مستقر في الفطر.

- تستوقفك تعليقات المعلقين على اختلاف أجناسهم ولكني دائما أتفقد تلك التعليقات التي تعزز قناعة عندي بوجود الفطرة السليمة بداخل من يعيشون في مجتمعات تبتعد كثيرا عن تلك الفطرة :
  • فتقرأ من تقول أيها الرجال أنتم تعتادون النظر إلى النساء وهل ترضون أن تنظر زوجاتكم هكذا وتدقق النظر في رجل أجنبي
  • ومن يقول إن كون الفتاة عمرها 16 عاما لا يغير من الأمر شيئا.
  • ومن يقول إنها مخطئة لتلبس هكذا.
  • ومن يقول إن الكتب لا تنشر الفيديو وستبقى هذه الصورة شاهدة وتحكي الأجيال عنها شيئا لم يكن ولكننا أمريكيون حمقى ولا نقرأ.
  • وحكمة اليوم Presidents are supposed to act presidential
بالمناسبة من يستطيع أن يذكر مقررات قمة الثماني!!!